أشرطة فيديو

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

زرع الكلي والمعراج البنكرياس الكلي في وقت واحد في مستشفى بيون
كلا الجهازين زرع واحد فوق الآخر
ربما تكون أول عملية حرجة ومعقدة في آسيا
أجرت مستشفيات سهيادري مؤخرا عملية زراعة معقدة للغاية معقدة وحادة في البنكرياس والكلى في مستشفى ساسيادري سوبر ديتشكان. قبل إجراء عمليات زرع الكلى والبنكرياس الأربعة في مستشفى ساهيادري التخصصي ديكان جيم كاهانا. لأول مرة في غرب الهند ، قام مركز واحد بإجراء خمس عمليات زرع كلية وبنكرياس متزامنة في وقت واحد.

قال الدكتور بيبين فيبهوت ، اختصاصي زراعة الأعضاء والاعضاء ، أن حالةنا الأخيرة من الكلى والبنكرياس المتزامنة كانت فريدة من نوعها وتم نقلها إلى كونال بانديت البالغ من العمر 52 عاما من مومباي والذي يعاني من الفشل الكلوي منذ 7 سنوات. والسكري الحاد منذ 25 عامًا الذي أضر كليته ، كان يعاني من ضعف في الأطراف السفلية بسبب مرض السكري. كان عليه أن يعتمد على اثنين من غسيل الكلى في الأسبوع وجرعات كبيرة من الأنسولين. كان يعتمد بشكل كامل على والده المتقاعد وزوجته.
البروفسور الدكتور أنيل فيديا زرع زرع الدماء أضاف أن الجراح الذي قام به الدكتور كونال بانديت لم يقتصر على كليته ، ولكن وظيفة قلبه كانت ضعيفة ولكنها جيدة بما فيه الكفاية أو مناسبة للزرع. عندما بدأنا عملية جراحية كان لديه الكثير من الدهون في بطنه وأوعية دمه الرئيسية التي عادة ما تحمل الدم المؤكسج من القلب إلى البطن والطرف السفلي كانت متكلسة بالكامل (ترسب الكالسيوم في الأوعية الدموية بسبب السكري وارتفاع ضغط الدم) ولم يكن هناك مكان على ذلك الأوعية الدموية لخياطة أو لإمداد الدم إلى البنكرياس والكلى الجديدة. ومن ثم ظننا أننا لن نقوم بزرعه ، ولكن بعد الكثير من النقاش ، قررنا استكشاف المزيد من الخيارات لأن هذا كان أفضل فرصة له على الإطلاق وبدون ذلك لم يكن ليعيش لفترة طويلة. ومن ثم قمنا بتشريح الأوعية الدموية في الأطراف السفلية لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا الحصول على كمية كافية من الدم ولحسن الحظ حصلنا على 1 سم تصحيح من حيث حصلنا على قناة جثوية (الوعاء الدموي) التي يمكن أن نعطي منها إمدادات الدم إلى كل من البنكرياس والكلى الجديدتين وتم زرعها واحد فوق الآخر وإلا فسيتم زرع الأعضاء في أماكن مختلفة. ذهب الزرع على ما يرام ، وبعد فترة op كانت هادئ وخرج من المستشفى في اليوم 7 بعد الزرع.
بالإضافة إلى ذلك ، ما جعل هذا الزرع معقدًا هو أن إمداد الدم إلى البنكرياس والكلى يجب أن يستمد من مصدر واحد غير تقليدي لأن الأوعية التقليدية كانت جامدة مع رواسب الكالسيوم ، مما يجعل من المستحيل استخدامها دون المخاطرة بإمداد الدم الطرف السفلي.
يجب محاولة مناهج مبتكرة لزرع بنكرياس معقدة من قبل فريق ناضج مع سنوات من الخبرة وراءها. هذه الحالات لا ينبغي أن يقوم بها فريق شاب عديم الخبرة.
وقال الدكتور دينيش بابو كبير أطباء التخدير إنه لم يطلب أبدا إجراء غسيل الكلى منذ الزرع على الرغم من أنه كان يتناول جرعات صغيرة جدا من الأنسولين مباشرة بعد الجراحة ولكنه أصبح الآن خارج الأنسولين أو أي أدوية للسكر. ندعي هذا النوع من الجراحة لإعطاء فرصة جديدة للحياة إلى نهاية مرحلة متلقي زرع الكلى والابتكار هو حالة تم الإبلاغ عنها لأول مرة في العالم. يعمل المريض بشكل جيد بعد عملية الزرع ويعفى تمامًا من تناول الأنسولين وغسيل الكلى. نحن نراقب باستمرار تقدمه “.
يعد مرض السكري من أكثر المشاكل شيوعًا في الهند ويمكن أن يؤثر على الأعضاء المختلفة. استبدال الكلى والبنكرياس هو واحد من الحل الأكثر فائدة ، ومع ذلك ، لا يزال زرع البنكرياس نادرة في الهند. زرع كلية البنكرياس والبنكرياس في وقت واحد هو عملية لاستبدال الكلى والبنكرياس في نفس الوقت في المريض الذي يعاني من الفشل الكلوي ويعاني أيضا من مرض السكري ، التي تحتاج إلى جرعة عالية جدا من الانسولين للسيطرة على السكريات.
هذه الجراحة تقضي على المشاكل من خلال التحكم الأمثل بمستويات السكر وحماية الكليّة المزروعة من التأثيرات الضائرة لمرض السكري. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه سيساعد أيضا في عكس آثار مرض السكري على أنظمة أخرى بما في ذلك الاعتلال العصبي المحيطي ، وبالتالي حماية الأطراف.
وقال كونال بانديت ، وهو جمالي وسعيد ، إن أولئك الذين يعانون من مرض السكري الثقيل سيرتبطون بما يجب أن يكون قد مرّ به. كانت الحياة تمثل تحديًا بسبب المرض المزمن الذي كنت أعاني منه وليس أنا فقط ، ولكن عائلتي بأكملها كانت مضطربة للغاية. بفضل الأطباء وفريق الزرع ، حصلت على حياة جديدة سوف أعتز بها في كل لحظة. لا تقل عملية الزرع عن معجزة ، وبالنسبة لي فإن هذه الحياة بدون توترات الأنسولين وغسيل الكلى لا تقل عن حلم أصبح حقيقة. سيكون هدفي الآن هو نشر قضية نوبل للتبرع بالأعضاء والتي تغير حياة العديد من المرضى مثلي وتقدم سعادة هائلة لعائلاتهم.
وقالت الدكتورة كيتان أبتي ، رئيسة مستشفى ساهيادري ، إنني أود أن أهنئ فريق الأطباء والموظفين بأسرهم على عملهم المتميز. يبرز هذا النجاح مرة أخرى مهمتنا “كل شيء عن الإمكانيات” حيث يحاول الأطباء والموظفون دفع حدودهم لخلق إمكانات جديدة لمرضانا وتحقيق السعادة لعائلاتهم حتى في أصعب المواقف.
تم إجراء جراحات زرع معقدة بمساعدة العديد من الأطباء المتخصصين بما في ذلك جراحي زراعة الأعضاء المتعددة – د. بيبين فيبهوت ، د. أنيل فيديا ، د. دينيش زيرب ، د. سنهيل كومار ، د. أبهيجيت مان ، أخصائي التخدير – د. كما شارك في هذا الفريق دينيش بابو ، ودكتور مانيش فاتك ، ودكتور نيفاس لأخصائي الكلى ، ومنسقي د. ساشين باتيل ، والسيد آرون أشوكان ، والسيد أمان ، والسيد راهول تامبي ، والعاملة الاجتماعية للطبيب السيدة شارميلا بادي.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

Send a Message to Us

error: Content is protected !!