الدهنية غير الكحولية أمراض الكبد

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

الدهنية غير الكحولية أمراض الكبد

مرض الكبد الدهني غير الكحولي (NAFLD) هو تراكم الدهون الزائدة في خلايا الكبد التي لا تسببها الكحول. من الطبيعي أن يحتوي الكبد على بعض الدهون. ومع ذلك ، إذا كان أكثر من 5 ٪ – 10 ٪ من وزن الكبد هو الدهون ، ثم يطلق عليه الكبد الدهني (الدهني).

يميل NAFLD إلى النمو لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة أو لديهم مرض السكري أو ارتفاع الكوليسترول أو ارتفاع الدهون الثلاثية. فقدان الوزن السريع والعادات الغذائية السيئة قد تؤدي إلى NAFLD.

أعراض مرض الكبد الدهني غير الكحولي – NAFLD في كثير من الأحيان لا يوجد لديه أعراض. عندما تحدث الأعراض ، قد تشمل التعب والضعف وفقدان الوزن وفقدان الشهية والغثيان وآلام في البطن والأوعية الدموية مثل العنكبوت ، اصفرار الجلد والعينين (اليرقان) ، الحكة ، تراكم السوائل وتورم الساقين ( وذمة) والبطن (استسقاء) ، والارتباك العقلي.

تشخيص مرض الكبد الدهني غير الكحولي – يشك NAFLD في البداية إذا أظهرت اختبارات الدم مستويات عالية من إنزيمات الكبد. ومع ذلك ، يتم استبعاد أمراض الكبد الأخرى من خلال اختبارات إضافية. في كثير من الأحيان ، يتم استخدام الموجات فوق الصوتية لتأكيد تشخيص NAFLD.

الكبد الدهني غير الكحولية المرض العلاج:

نظام غذائي صحي
ممارسة الرياضة بانتظام
إنقاص الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة
خفض الكولسترول و الدهون الثلاثية
السيطرة على مرض السكري

liver diseases treatment in pune
liver diseases treatment in pune
Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

Send a Message to Us

error: Content is protected !!